نصائح لتطوير التطبيقات للشركات الصغيرة: لهذا السبب شركتك تحتاج إلى تطبيق

لدفع نشاطك التجاري إلى الأمام ولتكون في المقدمة هذا العام. فهذا يتطلب بذل كل ما في وسعك للتأكد من أنك موجود على أكبر عدد ممكن من الأجهزة، ويمكن الوصول إليك قدر الإمكان. لا تتجاهل هذا الامر لان اصحاب الاعمال غالبًا ما يهملوا صناعة التطبيقات لانهم يعتقدون ان التطبيقات مخصصة لشركات التكنولوجيا فقط وهو قطاع يصعب اختراقه – والذي لا يجب أن يكون كذلك.

هناك ما يقارب 8.7 مليون مطور تطبيقات للهواتف المحمولة وأكثر من 75 مليار تنزيل للتطبيقات كل عام ، إلا أن أصحاب الأعمال يفقدون حصص مهمة بالسوق لعدم حصولهم على جزء من هذا السوق. ولا شك ان عملك سيستفيد إذا كان لديه تطبيق خاص به، طالما أنك تتابعة بالشكل الصحيح.

لماذا تحتاج إلى تطبيق؟

قد تسأل نفسك ما إذا كنت بحاجة إلى تطبيق جوال. قد يكون لديك بالفعل موقع ويب متجاوب responsive website ويمكن للأشخاص العثور عليك على أجهزتهم المحمولة. ومع ذلك ، يخدم التطبيق غرضًا مختلفًا جدًا. تقدم التطبيقات واجهة سريعة وفعالة لعملائك ، ويمكن استخدامها لأغراض مختلفة عن موقع الويب الخاص بك.

بصفتك رجل أعمال مبتدئًا أو صاحب شركة صغيرة ، قد تعتقد أن هذا لا ينطبق عليك ببساطة. ومع ذلك ، كما ناقش معي مؤسس سيل ماي ابب SellMyApp سيف زيلبيرشتين Stav Zilbershtein: “يتزايد انتشار الهاتف المحمول في كل مكان.. يستخدم الأشخاص الجوّال طوال الوقت تقريبًا ويتوقعون أن يتمكنوا من الوصول إلى أي نوع من الخدمات / الألعاب التي لديهم على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم عبر هواتفهم المحمولة. يجب على أي شركة ناشئة دمج وقت استخدام تطبيق الجوال في مؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بها KPIs – وهذا أمر لا بد منه في الوقت الحاضر”.

نصائح تطوير التطبيق: كيفية تجذب الاهتمام

قبل أن تصمم تطبيقًا ، من المؤكد أن لديك الكثير من الأسئلة. إذا كنت قد وافقت على أن نشاطك التجاري يمكن أن يستفيد من بناء تطبيق، فمن المحتمل أن يكون الشيء التالي في ذهنك هو المنافسة. كما تظهر الإحصائيات، فإن هناك الملايين من التطبيقات المتاحة، ولكي تحقق نجاحًا يجب أن تتميز بطريقة ما.

قد يكون هذا أمرًا صعبًا في البداية ، ولكن إذا كنت تخطط بفاعلية في حدود ميزانيتك وأنشئت تطبيقًا يراعي تجربة المستخدم الخاصة بك ، فلا يمكنك أن تخطئ كثيرًا. وفقًا لـ سيف يونغ Steve Young من شركة ابب ماسترز App Masters: يمكن أن تكون الإرشادات المهنية المكتوبة بواسطة الأنظمة الأساسية التي تأمل في دخولها ذات قيمة. كما يضيف: “تأكد من مراجعة قائمة التدقيق الخاصة بالنشر من جوجل (الرابط انجليزي) لإعداد [تطبيقك] للجمهور.”

امر اخر وهو الحصول على تنزيلات من الفئة المناسبة. يجب أن تكون زيادة معدل التثبيت شيئًا اساسيا” في إستراتيجية تسويق تطبيقك.

لنتحدث عن المال: هل التطبيق استثمار جيد؟

من منظور مالي ، فأنت تريد الاستثمار في تطبيق إذا كان سيجني لك المال – فهذا واضح. ولكنك تريد أيضًا التأكد من أن ذلك لن يكون بتكلفة كبيرة جدًا.

وجد البحث في تقرير What What My Worth Report لعام 2015 من Millennial Media أن 72 بالمائة من المستهلكين يتوقعون الإعلانات على أجهزتهم المحمولة للاستمتاع بمحتوى التطبيق المجاني. قد يساعد الاستفادة من تطبيقات الهاتف المحمول وتصميم تطبيق مجاني يحتوي على عمليات شراء داخل التطبيق على تعزيز العائد المحتمل على تطبيقك.

بديل آخر هو تزويد عملائك “بمحتوى مجاني مدى الحياة” على أساس رسوم لمرة واحدة. هذه تقنية تمت تجربتها وتبين أنها فعالة ، وأكثر من ذلك ، إنها فرصة للإبداع.

يستغرق تحقيق الربح من التطبيقات بعض الوقت وحتى تصل الى هدفك يجب ان يكون لديك استراتيجية على المدى البعيد؛ تحتاج إلى الاستفادة من هذه النصائح لتطوير التطبيقات إذا كنت تريد فكرتك لكسب المال وبالتالي تنمية عملك. من وجهة نظر فنية ، يقترح سيف زيلبيرشتين أيضًا أنه قد يكون من الممكن “شراء الكود لتطبيقك / لعبتك وتوفير الكثير من المال والموارد إذا كان لديك الفريق المناسب لتخصيصها لك”.

إذا كنت ملتزمًا برؤية تطبيقك ناجحًا ولديك ميزانية للاعلان الدفع مقابل كل نقرة PPC ، فمن المنطقي تحويل جزء من ذلك إلى حملات تثبيت التطبيق واستراتيجيتك العامة للتسويق عبر الأجهزة المحمولة. سوف يستغرق الأمر بعض الوقت – لا توجد نصائح جيدة لتطوير التطبيقات تعتمد الإصلاحات السريعة – ولكن الأمر يستحق ذلك.

تشير جميع الأدلة إلى أن العملاء يريدون تطبيقًا وسيستخدمون تطبيقًا كثيرا إذا كان يضيف قيمة إلى احتياجاتهم ، لذا فمن مصلحتك تزويدهم بأحد افضل التطبيقات.

نظرة على الجانب التقني

كما ذكرنا من قبل، فإن القلق الكبير الذي يصاحب إنشاء تطبيق الأعمال الخاص بك هو الجانب التقني في الغالب. إلى أي مدى يجب أن تكون ” تقنياً “؟ الجواب: ليس مطلوب ذلك. لذلك يجب تجنب أي نصائح لتطوير التطبيق تخبرك بخلاف هذا، أو في أفضل الأحوال، معالجتها بسخرية.

إذا كانت لديك فكرة جيدة، والكثير من الإبداع وفرصة التجربة ، فمن المحتمل أن تتمكن من الحصول على أساس تطبيقك معًا بسرعة كبيرة ، ومن الممكن دائمًا ، كما سبق ذكره ، شراء أشياء مثل شفرة المصدر الأساسية لتطبيق يمكنك إنشاء تطبيقك باستخدامها. بمجرد البدء في النظر فيه عن كثب ، ستدرك أنه أكثر وضوحًا مما تعتقد.

شيء آخر قد تصادفه عند النظر في تصميم التطبيق هو عملية تعرف باسم reskinning. مع تقدم نصائح تطوير التطبيق ، يمكن أن يكون هذا هو الحل للحصول على فكرة تطبيقك للتسويق بسرعة وكفاءة.

Reskinning هي عملية أخذ شفرة مصدر كاملة لتطبيق أو لعبة ثم تغيير رسوماتها وأصواتها لإطلاقها في السوق. بشكل أساسي، استخدم التعليمات البرمجية الموجودة كإطار عمل لفكرتك ثم قم بتخصيصها وفقًا لما تريد. إنها طريقة رائعة لتسريع إطلاق فكرتك وطريقة سهلة لتوليد عائد سريع على تصميم التطبيق. وهذا يعني أيضًا أنه يمكنك الاستفادة من الشعبية الأصلية للتطبيق وإعادة تسميتها لتناسب عملك. يعد Reskinning اتجاهًا إيجابيًا في السوق لأنه يشجع المطورين على أن يصبحوا أكثر ذكاءً وإبداعًا.

من المهم أيضًا أن تتذكر أنه مثل أي مشروع عبر الإنترنت، فإن التطبيق ليس شيئًا تصنعه وتغادره. إنه التزام مستمر سيتطور مع عملك ، وتقوم غالبية التطبيقات بإجراء تحديثات كبيرة مرة واحدة على الأقل كل ستة أشهر، مع حدوث إصلاحات منتظمة للأخطاء في كثير من الأحيان. إذا كنت تأخذ في الاعتبار ملاحظات المستخدم وتفاعلت معها بشكل فعال ، فستعرف متى يكون الوقت مناسبًا لإجراء التغييرات.

تقوم غالبية التطبيقات بإجراء تحديثات كبيرة مرة واحدة على الأقل كل ستة أشهر

قد تعتقد أن التطبيق هو مجرد شيء آخر يدعو للقلق ، ولكن الفوائد التي يمكن أن يقدمها لعملك ضخمة. بمجرد أن تبدأ في التجربة وتدخل تطبيقك إلى السوق، ستندهش من الطريقة التي يستجيب بها المستخدمون.

حظا سعيدا لك. آمل أن أكون قد ساعدت نهجك وعقلك على التسويق والأعمال.

المصدر https://www.allbusiness.com/app-development-tips-businesses-need-app-105563-1.html

Photo by Singkham from Pexels

نُشرت بواسطة

محمد عواد النجداوي

محمد عواد النجداوي يحمل درجة الماجستر في علم الحاسوب من جامعة البلقاء التطبيقة. يعمل محلل نظم ومدير مشاريع برمجة تطبيقات اندرويد وايفون بشكل مستقل. مهتم بمجال تحليل البيانات ويقوم بالعمل على تطوير هذه المهارة من خلال دارسته للدكتوراه في جامعة UTM ماليزيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *