افضل ممارسات التصميم التقليلي لتطبيقات الجوال ومواقع الانترنت

سيتم تحليل أسرار التصميم الملهمة وأفضل الممارسات لتصاميم الويب التقليلية لمساعدتك على إنشاء شبكات مدهشة بسيطة ونظيفة وعملية.

أصبحت الطريقة التقليلية هي الاتجاه السائد في تصميم الموقع الحالي. وتقبل عدد متزايد من المصممين أسلوب التصميم المؤثر واستخدموه على نطاق واسع في تصميماتهم. ومع ذلك لا يعني تصميم مواقع الويب وتطبيقات الجوال التقليلية هذه حذف عناصر من واجهة المستخدم دون أي قيود.

على العكس من ذلك، بصفتك مصمم واجهات اوتجربة مستخدم ، من المفترض أن تصنع أجمل تطبيقات الجوال ومواقع الويب التقليلية والجذابة مع عناصر أقل وأبسط.

هل يبدو تحقيق التوازن صعباً بعض الشيء؟ أو هل انت حريص فقط على معرفة كيفية إنشاء تطبيقات الجوال ومواقع الويب التقليلية والنظيفة والمدهشة؟ هل تبحث عن بعض أسرار التصميم العملي أو أفضل الممارسات والأمثلة للإلهام؟ لا مزيد من البحث.

1. غالبًا ما يشير نمط تصميم تطبيق الجوال اوموقع الويب التقليلي إلى منهج تصميم يحاول مصممو واجهات اوتجربة المستخدم تبسيط واجهات الويب او التطبيق وتفاعلاته من خلال حذف العناصر غير الضرورية.
2. قوة هذا النوع من التصميم عادة ما تكون سهلة الاستخدام وتوفر تجربة مستخدم أفضل، وواجهات بسيطة ونظيفة وبديهية تخدم المستخدمين مشغول بشكل أفضل.

9 من أفضل أسرار ومبادئ التصميم التقليلي

فيما يلي 9 من أفضل أسرار ومبادئ التصميم التقليلي وبعضًا من أحدث وأفضل أمثلة تصميم المواقع ملخصة أدناه بالنسبة لك:

1. استخدم مسافة بيضاء لتبرز محتويات ووظائف الصفحة.
2. استخدام الألوان بحكمة لجعل شاشة التطبيق اوالموقع الخاص بك جذابة
3. قم بتحسين واجهتك من خلال الخطوط الهرمية ومؤثرات النص
4. توضيح نصوص الصفحة بالصور
5. اتباع التصميم الحدسي عند انشاء صفحة ويب او تطبيقات للجوال يسهل على المستخم الوصول الى المطلوب بسرعة.
6. لا تقلل من اهمية عناصر التحكم الاساسية في التطبيق اوالموقع مثل القوائم.
7. الاقتباس المناسب من انماط التصاميم الاخرى ودمجها بشكل انيق يجعل تجربة المستخدم افضل.
8. قم بتبسيط الويب باستخدام استراتيجيات تصميم الويب الشائعة الاستخدام
9. استغلال التفاصيل الصغيرة يسهم في جذب انتباه المستخدم وزياة تفاعله مع المحتوى.

في الختام

على الرغم من أن تصميم موقع او التطبيق بشكل تقليلي يجلب العديد من الفوائد للمستخدمين، إلا أنه غير مناسب لجميع المواقع والتطبيقات. في الواقع ، عندما يتعلق الأمر بمواقع الويب او تطبيقات الجوال ذات الصفحات الصفراء التي توفر للزائرين مصادر ومعلومات مفيدة في جميع مناحي الحياة ، فإن التصميم البسيط للغاية قد يجعل المستخدمين يربكون وقد يوثر على قيمة ومصداقية المعلومات المقدمة.

نُشرت بواسطة

محمد عواد النجداوي

محمد عواد النجداوي يحمل درجة الماجستر في علم الحاسوب من جامعة البلقاء التطبيقة. يعمل محلل نظم ومدير مشاريع برمجة تطبيقات اندرويد وايفون بشكل مستقل. مهتم بمجال تحليل البيانات ويقوم بالعمل على تطوير هذه المهارة من خلال دارسته للدكتوراه في جامعة UTM ماليزيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *