free lancer – هل هو الخيار الافضل للعمل من المنزل ؟

هل تفكر بالعمل على الانترنت على موقع free lancer ؟ نعم… اذا تابع قراءت هذه المقالة، لتتعرف على بعض سلبيات هذا الموقع التي وقفت عليها بنفسي واريد ان احذرك منها.

السلبيات التي يعاني منها هذا موقع free lancer هي:

1. رسوم تفعيل بطاقة الائتمان

ياخذ موقع free lancer مبلغ 25 دولار رسوم لتفعيل بطاقتك الائتمانية. وهذا يعني ان اول 25 دولار سوف تحصل عليها سوف تكون تبرع للموقع، وهذا الامر ليس موجود على المواقع الاخر مثل اب ورك. ولكن هي وسيلة لكسب المال من المتقدمين.

2. امتحان المهارات له رسوم

تقريبا جميع مواقع العمل على الانترنت توفر امتحانات للمهارات لتساعد الباحث عن عمل لابراز مهاراته وتحسين سيرته الذاتية المنشورة على الموقع.

لكن موقع free lancer له راي اخر. فعندما تريد عمل امتحان فعليك ان تدفع 5$ مقابل كل امتحان، ولكل محاولة. وهذا الامر يجعل المستقل يحجم عن التقديم لهذه الامتحانات.

تنوية:

كنت الاحظ ان free lancer يظهر علامة خاصة لبعض الوظائف، والتي تعني ان هذه الوظيفة مناسبة لي (شاهد الصور في الاسفل). وعندما ادخل للاطلاع عليها والتقدم لها لا استطيع بسبب ان العميل يريد من المتقدم اجتياز امتحان اواكثر كشرط للتقدم لهذه الوظيفة – طبعا اذا اردت ان احصل على هذه الامتحانات يجب ان ادفع 5$ لكل محاولة، والتي تذهب لحساب free lancer ودون ان اضمن حصولي على العمل.

تكرر هذا الامر حتى وصلت الى نتيجة ان free lancer يروج للامتحانات من خلال اظهار علامة Qualified .

عمل مناسب لك على free lancer

 

مطلوب امتحان مهارة لغة انجليزية مستوى اول

 

3. ظروف العمل والدفعات

ضمان الحصول على الدفعات غير متوفر في free lancer ، ولكن اب ورك على سبيل المثال يوفر لك حماية من الاحتيال، ويوفر ببيئة امنة للعمل.

هل تفكر في طبيعة نظام الحماية وما هو بالتحديد؟ قبل البدا في العمل على مشروع الزبون عليك ان تضمن انك سوف تحصل في نهاية المشروع على اتعابك، لذلك قبل البدا في العمل يجب على العميل ان يضع المبلغ في حساب شركة التوظيف (اب ورك او مستقل على سبيل المثال) والتي تقوم بدور الوسيط بينك وبين العميل.

يفضل اغلب المستقلين (freelancers) العمل بنظام المراحل. وهذا يعني انه عندما يتم انجاز جزء من المشروع يتم تسليم دفعة لك. وهكذا حتى يتم تسليم المشروع كاملا. باستخدام هذه الطريقة تتأكد من سلامة نية العميل وانه ليس محتال.

ومن ناحية اخرى اذا عملت بدون اعتماد نظام المراحل وقمت بتسليم المشروع دفعة واحدة وكان العميل محتال، فلن يستطيع free lancer فعل اي شيء لحمايتك. اما بالنسبة لموقع upwork ، فانه سوف يقوم بمراجعة عملك والتأكد من انك قمت بالمطلوب منك على اكمل وجه. وفي المحصلة سوف تحصل على حقك بالتمام والكمال. حسب هذا النظام لا يوجد مكان للمحتالين في المواقع التي توفر نظام الحماية لمستقليها.

4. فقط free lancer يأخذ الرسوم من راس الكوم

عندما تقوم بالتقديم للعمل على مشروع، ويتم اختيار عرضك يقوم free lancer باقتطاع عمولته منك قبل حصولك على اي دفعات. على سبيل المثال اذا قمت بالحصول على مشروع بقيمة 1000 دينار، فإن فري لانسر سوف يقتطع مبلغ 100 دينار منك وقبل حصولك على اي شيء

5. المكان المناسب للمحتالين هو free lancer

بسبب ضعف نظام الامان الموجود في فريلانسر فهود يعد المكان الانسب للمحتالين مقارنة بمواقع العمل الحرة الاخرى التي تطبق نظام يحفظ حقوق كلا الطرفين بشكل فعال.

المصدر

https://genuineonlineearnings.blogspot.my/2014/04/disadvantages-of-freelancercom.html 

 

اذا أعجبتك المقال شاركها مع اصدقائك او علق حتى نسمع صورتك اي تفاعل يعني لنا الكثير 🙂

نُشرت بواسطة

محمد عواد النجداوي

محمد عواد النجداوي يحمل درجة الماجستر في علم الحاسوب من جامعة البلقاء التطبيقة. يعمل محلل نظم ومدير مشاريع برمجة تطبيقات اندرويد وايفون بشكل مستقل. مهتم بمجال تحليل البيانات ويقوم بالعمل على تطوير هذه المهارة من خلال دارسته للدكتوراه في جامعة UTM ماليزيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *