افضل وقت للبدأ بربح المال من موقعي او مدونتي على الانترنت

هذا السؤال يخطر ببال اي مدون يريد البدا بتصميم موقع على الانترنت “متى ابدا بالتخطيط للربح من مدونتي؟

مثل هذه الاسئلة يدل على ان المدون لا يسعى للمال فقط بل لديه اولويات مثل: كسب ولاء الزوار وبناء قاعدة قوية له على الانترنت. وكذلك يسعى لفهم طبيعة زوار الموقع قبل البدأ باعتماد وسيلة الربح الانسب في المدونة والموقع. هذا كلام جميل، ولكن الافضل هو عدم التأخير في في جني الارباح حتى لا تفقد الشغف بالكتابة وتوليد المحتوى، بسبب عدم وجود نتائج للجهد الذي تقوم ببذلة.

اذا نظرنا للموضوع من زاوية اخرى، سوف تجد ان اي شخص يريد تأسيس عمل او مشروع معين لا يسأل متى ابدأ بالربح، ولكن يقوم بذلك مباشرة وهذا الامر ينطبق على المدونة او اي مشروع على شبكة الانترنت.

ليس هناك داعي للانتظر، بل ابدا باختيار وسيلة ربح تناسب موقعك، وقم بجمع البريد الالكتروني لزوارك لتبقى على تواصل معهم فيما بعد. وفي حال قررت اعتماد الربح من الاعلانات في البداية، فهذا سوف يساعدك في تحديد افضل الصفحات من الناحية المادية والتي تتناسب مع زوار موقعك – جوجل ادسنس يظهر الداعاية المناسبة بالاعتماد على المحتوى وما يعرفة عن الزائر لزيادة احتمالية النقر على الاعلان.

صور تعبيرية لشخص يساعد اخر في التسلقق

ما هي فوائد جني الارباح من البداية:

  • تحفيزك على الاستمرار وعدم التوقف، لانك بدأت ترى النتائج. لا تتوقع شيء كبير في البداية، لكن اول مبلغ سيصل حسابك من مشروعك الجديد له طعم مميز.
  • المعرفة التي تحصل عليها من خلال التعامل مع موقع الاعلانات او البيع بالعمولة، لا يمكن الحصول عليها في اي مكان او من اي دورة.
  • اعطاء انطباع للزوار ان الموقع ربحي، ويعمل بشكل احترافي.

 

السؤال الصحيح: كيف استطيع جني الارباح من البداية؟

يمكنك الحصول على الارباح من خلال الاشتراك بإحدى منصات الدعاية، مثل: جوجل ادسنس او من خلال بيع خدمات او منتجات الاخرين مقابل الحصول على عمولة معينة. في البداية من الصعب ان تقوم ببيع منتجاتك او خدماتك بسبب عدم وجود عدد كافي من الزوار. وتحتاج في البداية الى كسب ثقة العملاء قبل ان يقدموا على الشراء منك.

متى بداءات الكسب من مدونتك؟

دعونا نشارك تجاربنا مع الاخرين حتى تعم الفائدة على الجميع. وما هو التكنيك الذي اتبعته؟

وكيف كان شعورك عند كسب اول دينار من خلال موقعك؟

 

المصدر:

Darren Rowse – How Early Should You Monetize Your New Blog?

نُشرت بواسطة

محمد عواد النجداوي

محمد عواد النجداوي يحمل درجة الماجستر في علم الحاسوب من جامعة البلقاء التطبيقة. يعمل محلل نظم ومدير مشاريع برمجة تطبيقات اندرويد وايفون بشكل مستقل. مهتم بمجال تحليل البيانات ويقوم بالعمل على تطوير هذه المهارة من خلال دارسته للدكتوراه في جامعة UTM ماليزيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *